القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تربح تطبيقات الجوال المجانية المال؟

كيف تربح تطبيقات الجوال المجانية المال؟

ليس سراً أن هناك الكثير من الأموال التي يمكن جنيها من تطبيقات الأجهزة المحمولة - إنها سوق مربحة. وفقًا لـ Statista ، في عام 2018 وحده ، تقدر الارباح التي حققتها شركات تطوير البرمجيات بحوالي 365 مليار دولار ومن المتوقع أن تتضخم إلى 935 مليار دولار بحلول عام 2023.

إذا حكمنا من خلال الإحصاءات ، هل تعتقد أن التطبيقات المدفوعة والمتميزة تحصل على نصيب الأسد من الارباح ، أليس كذلك؟ بعد كل شيء ، يدفع الناس مقابل استخدام هذه التطبيقات. لكن تشير Statista إلى أنه ، على عكس الاعتقاد الشائع ، تهيمن التطبيقات المجانية على السوق بحصة مذهلة تبلغ 96.2٪ و 90.8٪ من التنزيلات على Android و iOS على التوالي.

ولكن كيف تجني تطبيقات الجوال المجانية المال إذا لم تكلف شيئًا؟ هيا نكتشف.

سوق التطبيقات العالمي

تغيرت طبيعة سوق التطبيقات بشكل كبير منذ أول تكرار لها قبل عقد من الزمن. عمالقة سوق التطبيقات ، Apple App Store و Google Play ، لم تكن كبيرة كما هي اليوم ، حيث يحتوي كل منها على 500 تطبيق فقط في عام 2008. واليوم ، يحتوي متجر التطبيقات على أكثر من 2.2 مليون تطبيق بينما يحتوي Google Play على أكثر من 2.7 مليون تطبيق متاح تلقي أكثر من 25 مليار و 75 مليار تنزيل سنويًا على التوالي ، وفقًا لتقرير صادر عن App Annie.

في عام 2018 ، قدرت GSMA Intelligence أن قيمة الاقتصاد العالمي لتطبيقات الهاتف المحمول تقدر بنحو 3.9 تريليون دولار ، ولكنها قد تتضخم إلى 6.3 تريليون دولار بحلول عام 2021. وقد تشهد قاعدة المستخدمين بأكملها أيضًا ارتفاعًا كبيرًا حيث من المتوقع أن ينمو عدد مستخدمي التطبيق من 4.68 مليار في 2019 إلى 6.3 مليار في 2021 ، تتوقع Statista.

وفقًا لتقرير صادر عن App Annie ، يأتي حوالي 98٪ من عائدات التطبيقات في جميع أنحاء العالم من التطبيقات المجانية. مع هذه الأرقام المذهلة ، ليس من المستغرب إذن أن 90٪ من التطبيقات المتاحة في السوق اليوم مجانية.

إقرأ أيضاً: 5+ أفضل مواقع الويب والتطبيقات لربح المال عبر الإنترنت

طرق تحقيق الدخل من التطبيق

بالنسبة للتطبيقات المدفوعة ، يأتي مصدر الدخل مباشرة من بيع التطبيق. وفي الوقت نفسه ، تستخدم شركات تطوير البرامج ومطورو التطبيقات على حد سواء عددًا كبيرًا من الأساليب لاستثمار تطبيقاتهم المجانية.

دعاية

يظل الإعلان عبر الهاتف المحمول الخيار الأكثر شيوعًا من قبل الكثيرين لاستثمار تطبيقاتهم المجانية. تقدر Statista الإنفاق على الإعلانات داخل التطبيق في جميع أنحاء العالم بحوالي 190 مليار دولار في عام 2019 ومن المتوقع أن يتضخم إلى 280 مليار دولار في عام 2022.

في هذا النموذج ، يتم عرض الإعلانات عبر التطبيق باستخدام شبكة إعلانية تابعة لجهة خارجية. يتم إنشاء الارباح لكل ظهور أو نقرة أو تثبيت.

الإعلانات البينية. الإعلان البيني هو نافذة منبثقة يتم عرضها على فواصل داخل جزء من المحتوى أو باستخدام مشغل معين. يتم عرض الإعلانات عندما يتم تنشيط الفاصل أو المشغل ، مثل النقر على الرابط ، بعد فترة زمنية ، أو بين المستويات في الألعاب.

إعلانات البانر. ربما تكون اللافتات هي الطريقة الأكثر شيوعًا لعرض الإعلانات. عادةً ما يستخدمون صورة و / أو نصًا صغيرًا معروضًا في أعلى أو أسفل الشاشة. هذا النوع من الإعلانات أكثر شيوعًا بين المستخدمين لأنه يسمح للتطبيق بالعمل أثناء عرض الإعلان. ومع ذلك ، لديها أيضًا معدلات نقر إلى ظهور منخفضة (CTRs).

إعلانات الفيديو. تمامًا مثل الإعلانات البينية ، تظهر إعلانات الفيديو كنوافذ منبثقة على الشاشة أثناء تفاعل المستخدم مع التطبيق.

الإعلانات الأصلية. يتم إنشاء الإعلانات الأصلية بحيث تكون غير مزعجة قدر الإمكان. تمت إضافتها إلى التطبيق لتلائم جمالياته وصُممت لتظهر كعنصر طبيعي ولكن بهدف الترويج لمنتج.

التسويق بالعمولة

كشركة تابعة ، يمكن للمطورين الإعلان عن خدمات أو منتجات أخرى داخل تطبيقاتهم لتوليد الارباح. يستخدمون عادةً الإعلانات المصوّرة لتوليد الارباح ولكنها ليست أداتهم الوحيدة.

في التسويق بالعمولة ، يصبح المطور جزءًا من شبكة تابعة ويروج لمنتج أو خدمة تابعة من خلال تطبيقه. يتم إنشاء الارباح بعد ذلك بناءً على شروط الشركة التابعة ، والتي يمكن أن تكون إما:

  • تكلفة الاكتساب (CPA). يتم إنشاء الارباح عند تنفيذ الإجراء المقصود. عند اكتمال عملية البيع ، على سبيل المثال ، تشارك الشركة التابعة جزءًا من الارباح المحققة أثناء البيع.
  • الكلفة بالنقرة (CPC). يعتمد الدفع على عدد النقرات لكل إعلان.
  • التكلفة لكل ميل (CPM). يعطي نموذج الارباح هذا الدفع بناءً على عدد مرات الظهور ؛ في هذه الحالة ، لكل 1000 ظهور.
  • تكلفة المشاهدة (CPV). يتم احتساب الدفع بناءً على عدد مرات المشاهدة لكل فيديو أو التفاعلات التي تتم على أحد الإعلانات.
  • التكلفة لكل تثبيت (CPI). يتم إنشاء الارباح في كل مرة يتم فيها تثبيت التطبيق أو اللعبة المُعلن عنها.

رسوم التحويل

هذا ينطبق بشكل خاص على التطبيقات التي توفر نظامًا أساسيًا للتطبيقات الأخرى. عند اكتمال المعاملة باستخدام النظام الأساسي ، يمكنك بعد ذلك تحصيل رسوم رمزية لتسهيل المعاملة. هذه إحدى الوسائل المتاحة لتوليد الدخل.

عمليات الشراء داخل التطبيق

تسمح عمليات الشراء داخل التطبيق للمطورين ببيع العديد من العناصر الافتراضية داخل التطبيق لتوليد الارباح. يمكن أن يكون هذا أي شيء ، من المحتوى الإضافي إلى السلع داخل التطبيق التي يمكنك استخدامها للألعاب. تندرج هذه السلع عادةً تحت ثلاث فئات رئيسية ، وهي:

المواد الاستهلاكية - العناصر التي تم شراؤها داخل التطبيق أو اللعبة والتي يتم استخدامها مرة واحدة. على سبيل المثال ، العملة الافتراضية أو العناصر داخل اللعبة.

المواد غير الاستهلاكية - وتشمل هذه العناصر التي لا تنتهي صلاحيتها بعد التنشيط مثل مستوى جديد أو معدات متميزة أو حتى عملية شراء صغيرة لإزالة الإعلانات.

الاشتراكات - يتيح الاشتراك للمستخدمين إلغاء قفل ميزات أو محتوى معين لفترة زمنية محدودة.

نموذج تطبيق Freemium

طريقة أخرى شائعة لتوليد الارباح هي فريميوم ، حيث يتم إصدار تطبيق متميز مجانًا ولكن بوظائف محدودة. يمكن بعد ذلك الوصول إلى ميزاته المتميزة من خلال عملية شراء داخل التطبيق أو عندما يقوم المستخدم بالترقية إلى التطبيق المتميز. هذه إحدى أفضل الطرق لإثارة ضجة حول التطبيق واكتساب مستخدمين جدد بشكل أسرع.

ما المبلغ الذي يمكنني ربحه من تطبيق الأندرويد وتطبيق iOS في عام 2020؟

هناك العديد من الفرص المتاحة في سوق التطبيقات حيث أن الزيادة في استخدام الأجهزة المحمولة تؤدي إلى مزيد من النمو في ارباح التطبيقات. إذا كنت تخطط لاختراق هذا السوق ولكن ليس لديك فكرة من أين تبدأ ، فإن استشارة شركة تطوير برمجيات جيدة هي بداية جيدة. فيما يلي تفصيل للتكاليف التي يمكن أن تتوقعها لخدمات تطوير البرامج.

هل تتساءل عن مقدار ما يمكنك ربحه باستخدام تطبيق ما؟ إليك بعض الأرقام من أجلك:

  • عادةً ما تربح أفضل 200 تطبيق من أفضل شركات تطوير البرمجيات حوالي 82،500 دولار في اليوم ، في المتوسط.
  • تربح التطبيقات الموجودة في أعلى 800 دولار حوالي 3500 دولار يوميًا.
  • عادةً ما تدر تطبيقات الألعاب 22،250 دولارًا في اليوم.
  • تربح تطبيقات الترفيه 3090 دولارًا في اليوم في المتوسط.

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة عن التكلفة والمبلغ الذي يمكنك تحقيقه ، ابدأ في فكرة التطبيق هذه وحوّلها إلى حقيقة.

تعليقات