القائمة الرئيسية

الصفحات

اتجاهات الألعاب المحمولة للعقد الجديد

اتجاهات الألعاب المحمولة للعام الجديد

مع بدء العقد الثالث من الألفية ، لا يوجد نقص في المعلقين الخبراء الذين يخبروننا أن هذا هو عصر شيء أو آخر. واحدة من التأكيدات الأكثر شيوعًا التي ستسمعها في قطاع التكنولوجيا هي أن الجميع أصبح لاعبًا هذه الأيام.

قد يبدو الأمر وكأنه مبالغة ناتجة عن عناوين صاخبة مأخوذة من سياقها حول كون الألعاب أكبر من الأفلام والموسيقى مجتمعة. ومع ذلك ، هناك بيانات قوية تشير إلى أنه في هذه المناسبة ، قد تكون الادعاءات صحيحة. تشير أبحاث السوق التي أجرتها Newzoo إلى أن حوالي 2.4 مليار شخص يلعبون ألعاب الهاتف المحمول. هذا يمثل ثلث سكان العالم.

يُظهر نفس التقرير أن الهاتف المحمول أصبح الآن أكثر الأنظمة الأساسية شيوعًا للألعاب بشكل مريح ، حيث تقترب الارباح من أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم مجتمعة. بغض النظر عما إذا كان هذا هو حقًا "عصر الألعاب" ، فمن الواضح أنه قطاع لا يمكن تجاهله. هنا ، نلقي نظرة على بعض العوامل والاتجاهات التي ستهيمن على الأشهر الـ 12 المقبلة.

إقرأ أيضاً: أفضل عروض تقنيات الألعاب من العلامات التجارية التي لم تسمع بها من قبل

تفاعل اجتماعي أفضل مع 5G

حتى مع امتلاك الهواتف الذكية المتوسطة قدرة معالجة تساوي العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، يمكن أن تكون الألعاب المحمولة الآن غنية وغامرة مثل تلك الموجودة على أي نظام أساسي آخر. لكن عامل المتعة الحقيقي للألعاب يكمن في مشاركة التجربة مع الآخرين. سيكون وقت الاستجابة المنخفض الذي تعد به شبكة 5G قادراً على نقل الألعاب الاجتماعية إلى مستوى جديد. نحن نشهد بالفعل نكهة لهذا في قطاع الكازينو ، حيث يقدم قادة الصناعة مثل Betsson تجارب ألعاب مباشرة حيث يمكنك التفاعل مع تاجر حقيقي ولاعبين آخرين. ستوفر 5G المزيد من الفرص ، على سبيل المثال في الألعاب الرياضية المحمولة حيث يمكن للاعبين على بعد آلاف الأميال اللعب ضد بعضهم البعض كما لو كانوا في نفس الغرفة يلعبون على وحدة تحكم.

المزيد من الاحتمالات من خلال الألعاب السحابية

يجب أن تخبرك حقيقة أن كلا من Microsoft و Google استثمرتا بكثافة في منصات الألعاب السحابية في عام 2019 بكل ما تحتاج إلى معرفته هنا. ستكون 5G مفيدة أيضًا في دفع عجلة التقدم في الألعاب السحابية ، ويتوقع محللو الصناعة من IronSource أنها ستؤدي إلى إمكانية وصول أكبر حتى للاعبين غير الرسميين .

وكل ذلك مجانًا

الشيء الوحيد الذي لا يُتوقع أن يتغير هو أننا سنظل ، إلى حد كبير ، نقاوم الدفع مقابل تجارب الألعاب لدينا. مرة أخرى ، يمكننا إلقاء نظرة على الأنظمة الأساسية السحابية التي توفرها Google و Microsoft و Apple للحصول على تلميحات. يقدمون جميعًا خدمة اشتراك شهرية ، ولكن يتم تسويقها بشكل مباشر في اللاعبين "المتشددين". بالنسبة لمعظمنا ، فإن خمس ثوانٍ من حياتنا نقضيها في مشاهدة إعلان ما قبل المباراة هي كل ما نحن على استعداد لإنفاقه.

سيأتي تطبيق Mobile eSport

ينمو سوق eSport بسرعة مثل أي نوع من الألعاب ، ويبدأ في جذب الجاذبية الجماهيرية بفضل الترويج والتغطية التلفزيونية. حتى الآن ، تم التعامل مع eSport للجوال على أنه خطوة إلى أسفل ، ولكن بالنظر إلى الشكل العام ونمو السوق ، فإن هذا الاتجاه سوف ينعكس خلال العام المقبل وحتى عام 2021. توقع أن ترى بطولات الهاتف المحمول تجتذب الفواتير والرعاية والمشاركة التي ستراهم تتطابق مع ما نراه الآن على أنه رياضة إلكترونية "تقليدية" وتتفوق عليها في النهاية.

تعليقات